القدرة علي صنع الإجابات المناسبة لمستهلك السلع والخدمات من اهم اهداف التصميم ولنصل لهذه الغايه لابد من إجتياز التفكير في التصميم من ناحيه الجماليات ونفكر في التصميم كما يراه العميل.
اقراء ايضا:
كيف تتعلم التصميم الجرافيكي؟
ما هي مراحل التصميم السته؟
تاريخ التصميم الجرافيكي
و للوصول للتصميم المناسب لابد من توافر ثلاث اركان رئيسية وهي:
حل المشكلة
أول مفهوم لتصميم ناجح وهادف هو أن يكون لحل مشكلة لدى الفئة المستهدفة من التصميم لذلك هو الركن الرئيسي الذي يمنح التصيم سعره وهدفه وهو ما يجعله مختلفاً عن الفن.
وكمصمم يلزم أن تفهم أن التصميم يعنى بحل المشكلات قبل أي شيء أخر كالجمال البصري وعليك ان تفهم ذلك للعميل.
اذن يلزم أن يكون التركيز على تحديد واستيعاب الإشكالية التي نرغب في أن نصنع لها الحل وكمصمم عليك ان تستخدم ادوات لتساعدك علي ذلك كالإستبيان وطرح الأسئلة، التحدث مع العميل في مقابله وغيرها من السبل التي تفضلها لانجاز عملك.
لو كان العمل التصميمي الذي قدمته للعميل لايقدم اي حل للمشكله فلا يتعدي كونه لوحه فنيه ليست ذات معني ولا تخاطب الفئه المستهدفه من التصميم وبالتالي التصميم يعتبر فاشل.
الحل الجيد يعني تصميم مستهدف
بعد إستيعاب الإشكالية ننتقل لمرحلة صنع الحل التصميمي الذي يتناسب مع الفئة المستهدفة ومع إحتياجات وإمكانات هذه الفئة.
الجمال جزء هام من صنع الحل
الحسن جزأ لا يتجزأ من صنع الحل والمطلوب توفر مستوي من الجمال من حيث التكوين، الألوان، المركز، الأنواع ... الخ.
فالناس يميلون للإيمان بجمال وثمن الإشياء لهذا عندما تعمل على صنع حل تصميمي لابد ان لا تغفل الجماليات لعدم المخاطره بضياع رغبة الفئة المستهدفة في إستعمال التصميم المتمثل في اي منتج او خدمه تقدم تجربه جديده لهم.
اذا اعجبك المقال فلا تنسي مشاركته مع اصدقائك عبر الازار الموجوده تحت المقال.